السياحه في الفجيرة

 

اماكن سياحية في الفجيرة

تعرّفوا على اماكن سياحية في الفجيرة لا بد من زيارتها.

ألعاب أكوا باونس الفجيرة

تفضّل بزيارة ألعاب أكوا باونس الفجيرة للاستمتاع بأكثر الألعاب المائية تشويقاً على الشاطئ في مدينة الفجيرة، إذ تشمل العديد من الأنشطة من القفز على الترامبولين والغوص في المياه، أو التزلج على الماء أو القفز من البرج وغيرها من الألعاب المائية والشاطئية المتنوعة.




شلالات ومحمية وادي الوريعة

تزخر محمية نادي الوريعة بالتنوع البيولوجي والجيولوجي، إذ تعتبر من الاماكن الترفيهية في الامارات ومن اشهر الاماكن السياحية في الامارات في ذات الوقت. قامت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” بإدراج المحمية ضمن الشبكة العالمية لمحميات المحيط الحيوي، حيث تضم العديد من أنواع النباتات والحيوانات المهدّدة بالانقراض.



قلعة الفجيرة

تقع قلعة الفجيرة على ربوة عالية في المنطقة القديمة من مدينة الفجيرة ، والتي تبعد حوالي 3 كم عن شاطئ البحر في حين تستطيع الوصول إليها من مركز المدينة خلال 12 دقيقة بالسيارة.

تعود قلعة الفجيرة الى 1500-1550 ميلادي ، وتمتاز بجمالها الهندسي الخلاب ، اذ تم بنائها من المواد المحلية مثل الطين والحجر بالاضافة للحصى.

تتكون القلعة من ثلاث ابراج ذوات شكل دائري اما الرابع فله شكل مستطيل كبير بعض الشيئ ، ولها دورين حيث يوجد في الدور الاول مدخل كبير وغرفة وقاعة وسلم يصل الى الدور الثاني والذي يحوي قاعة مجلس وبعض الشرفات ، وبهذا تعد معلم مهم من معالم السياحة في الفجيرة .



تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

السياحه في الشارقه

السياحه في ابو ظبي