السياحه في الشارقه

 

اماكن سياحية في الشارقة

إليك أهم وأبرز اماكن سياحية في الشارقة.

الواجهة المجاز المائية

تعتبر واجهة المجاز المائية من أحدث الوجهات الترفيهية في إمارة الشارقة، والتي أصبحت من أهم المعالم التي تجذب السياح والمقيمين لقضاء أجمل الأوقات فيها. تحتضن واجهة المجاز المائية 25 مطعماً ومقهى من مختلف المطابخ العالمية، وجميعها تتمتع بإطلالة خلابة على نافورة الشارقة الراقصة، حتى يتسنى لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع بالطعام وسط أجواء مليئة بالمتعة. هذا وتتنوع خيارات التسلية والترفيه في الواجهة، إذ تضم منطقة لعب للأطفال تتناسب مع مختلف الأعمار، كما تتميز الواجهة بتوفر منطقة لعب مائية تثري تجارب المرح والتسلية لديهم. هذا وتنتشر في أرجاء الواجهة مقاعد وأماكن للجلوس والاستمتاع ببعض مأكولات الشارع التي يمكن شراؤها من الأكشاك المنتشرة في الواجهة، والتي تشمل الآيس كريم، والكستناء، والذرة وغيرها.


\



القصباء

تعتبر القصباء واجهة مائية فريدة من نوعها ومن أبرز الوجهات العائلية في إمارة الشارقة كونها توفر العديد من الأنشطة الترفيهية المناسبة لجميع الاعمار. تتميز القصباء بتصاميمها المعمارية المستوحاة من الثقافة الإسلامية، وينتشر على جانبي القناة عدد من المقاهي والمطاعم التي تلبي مختلف الأذواق. تشمل الأنشطة عروض النافورة الموسيقية التي تقام بشكل يومي على مدار الساعة، كما تتوفر منطقة ألعاب للأطفال. توفر القناة تجربة ركوب القوارب للاستمتاع بنزهه عائلية جميلة تمتد على طول القناة.



السوق المركزي الشارقة

م تشييد سوق الشارقة المركزي، أو كما يُطلق عليه السوق الأزرق أو السوق الإسلامي، في عام 1978، بتكلفة إجمالية بلغت ما يقارب 85 مليون درهم إماراتي، ويُعدّ واحداً من أجمل وأكبر الأسواق في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ أنه يضم أكثر من 600 متجراً ووجهات طعام على مساحة 80 ألف متر مربع. صُمّم مبنى المركز بطريقة احترافية، فشكله الخارجي المستمد من فن العمارة الإسلامية سيبهرك جداً، وعلى وجه الخصوص الأقواس والبلاط الكلاسيكي ذو اللون الأزرق. يتألف المركز من جناحين متصلين من خلال جسور داخلية، يُطل أحدهما على بحيرة خالد والآخر على مسجد الملك فيصل، ويجدر بالذكر أنه تم طباعة صورته على عملة الخمس دراهم الإماراتية. يمكن اعتبار سوق المركزي الشارقة بمثابة معلم سياحي مميّز، إذ أنه يستقطب عدد لا يُحصى من السياّح الأجانب.








تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

السياحه في الفجيرة

السياحه في ابو ظبي