السياحه في راس الخيمه

 

اماكن سياحية في راس الخيمة

أما الآن نعرّفكم على اثنين من أهم اماكن سياحية في راس الخيمة.

جبل جيس

لا بد لك من زيارة أعلى قمة في الإمارات وهي قمة جبل جيس. ينتمي الجيل إلى سلسلة جبال الحجر في شمال رأس الخيمة، وهو أحد أبرز مناطق سياحية في الامارات.

يبلغ ارتفاع قمة جبل جيس 1,900 متراً، ويتميّز بانخفاض درجات الحرارة فيه في كل من فصلي الشتاء والصيف، فقد تصل درجة الحرارة في الشتاء إلى -5 درجة مئوية وتتساقط الثلوج مرتين في كل عام تقريباً.



القصر الغامض

تم بناء القصر الغامض  في عام 1985 في إمارة رأس الخيمة، وهو تحفة معمارية قام بإنجازها أمهر خبراء التصميم والبناء. تتداخل في تصميم هذا القصر مُختلف الفنون المعمارية المستوحاة من كل من الطراز الإسلامي والمغربي والهندي والفارسي.





حديقة آيس لاند المائية رأس الخيمه

انها الحديقة المائية الفريدة من نوعها أحد أول المنشآت التي بدأت و الاكثر زيارة بسبب فكرة الجليد حيث انها فكرة واسعة النطاق .

يستطيع الزائرون السباحة ، و التزلج ، واللعب ، و تناول الطعام و ببساطة الاستمتاع في هذا المكان ، و العديد من المعالم تنتظرهم مثل : موجة القطب الشمالى ، و الجزيرة المرجانية ، ودوامة البركة ،و الاعصار الكبير ، و خليج الاطفال ، و جبل الهجوم ، و جبل الكيد المرتد ، و جبل الاعصار ، وجبل الغضب ، و جبل البحر الجليدي ، و جبل العاصفة ، وبركان بينغو ، وخليج البطريق ، و شلالات البطريق ، و الألعاب القطبية , و نهر الثلج .

هذه العوامل ليست فقط للتسلية ، أنها توفر التجربة العلمية عن التنوع البايولوجي في البحر و العوامل المؤثرة عليها .

رسوم الدخول يعتمد على الطول :

الاقل من 80 سنتيمتر لا يدفع لهم رسوم بشرط مرافقة شخص بالغ

أعلى من 80 سنتيمتر و أقل من 120 سنتيمتر، الرسوم مائة درهم

ما فوق 120 سنتيمتر ،الرسوم مائة و خمسة و سبعون درهماً

هناك ايضاً سياسات حول ملابس السباحة ، فيجب على الضيوف إرتداء ملابس سباحة مصنوعة من إما الليكرا او النايلون طول فترة البقاء في الحديقة .

لايسمح ايضا الغذاء المشترى أو المجهز خارجان ،أًو عدم إحضار الحلي , و الكحول ،و لا يسمح لمن يعانون من التهاب فقاري أو الصرع أو الربو أو إرتفاع ضغط الدم أو مشاكل قلبية أو النساء الحوامل أو المرضى الخارجون حديثا من عملية جراحية ، لأن هؤلاء يحبطون حركة الجذب السياحي .




تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

السياحه في الفجيرة

السياحه في الشارقه

السياحه في ابو ظبي